الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية القيادة العامة: لا صحة لوجود مبادرة لحماس لانهاء ازمة اليرموك

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 17:37 )
دمشق - معا - قال مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية - القيادة العامة تعقيبا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن اعلان حركة حماس عن حل ازمة مخيم اليرموك استنادا لمبادرة طرحتها، وموافقة الجبهة الشعبية - القيادة العامة عليها، انه لا علم لدينا بوجود مبادرة للإخوة في حركة حماس تخص مخيم اليرموك.

واضافت القيادة العامة في بيان لها تلقت معا نسخة منه بخصوص ما تناقلته بعض وسائل الاعلام :" لقد رحبنا ونرحب بالبيان الذي أصدرته حماس مؤخراً، وبالجهود التي بذلتها الحركة في محاولة إقناع إحدى المجموعات المسلحة (مجموعة أكناف بيت المقدس) في مخيم اليرموك بضرورة الموافقة على مبادرة الفصائل الـ 14 والانسحاب من المخيم، مؤكدة الجبهة القيادة العامة عدم وجود اية مبادرة من خارج مبادرة الفصائل الـ 14، والتي وافقت عليها المجموعات المسلحة.

واوضحت القيادة العامة ان علي بركة ممثل حركة حماس في لبنان كان قد صرح اليوم ان الأطراف المعنية بمخيم اليرموك وافقت على مبادرة حماس الرامية إلى إنهاء حصار وأزمة المخيم في أقرب وقت ممكن.

واضاف حسب القيادة العامة أن حركة حماس تواصلت مع الجبهة الشعبية –القيادة العامة والإيرانيين ومع النظام السوري (الحالي ) بشكل غير مباشر-لإنهاء الأزمة، مبينًا أن الأطراف جميعًا اتفقت على فك الحصار وفتح كافة الطرق والمعابر لإدخال المساعدات والمواد الغذائية لسكان المخيم.

ونوه إلى أن الاتفاق ينص على خروج المسلحين غير الفلسطينيين كافة من المخيم، إضافة إلى تسليم المسلحين الفلسطينيين سلاحهم إلى القوى والفصائل الفلسطينية بالمخيم، مبينا أن 80% من المسلحين داخل المخيم وافقوا على مبادرة حماس، الامر الذي نفته الجبهة الشعبية القيادة العامة جملة وتفصيلا.