الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام وعليان يكرمان أوائل الثانوية العامة في رام الله

نشر بتاريخ: 26/07/2015 ( آخر تحديث: 26/07/2015 الساعة: 20:47 )

رام الله -  معا - نظمت محافظة ومديرية التربية والتعليم في رام الله والبيرة اليوم احتفال تكريم طلبة الثانوية العامة الأوائل على مستوى المحافظة للعام ٢٠١٥ في مختلف الفروع والذين بلع عددهم أربع وعشرين طالب وطالبة، وذلك في قاعة بانوراما اللد.



جاء ذلك بحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام ومدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ أيوب ورجل الأعمال الفلسطيني الداعم للحفل خالد جبارة من بلدة ترمسعيا ووفد من مديرية التربية والتعليم في المحافظة والطلبة والأهالي وأولياء الأمور حيث قدمت الحفل الطالبة أروى زيادة.



وتخلل الحفل العديد من الكلمات التي أشادت بهذه الكوكبة المتفوقة من طلبة أبناء وبنات المحافظة وشهدت أيضا الإعجاب والثناء على التقدم البارز والملفت للنظر والذي حققته مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع شركائها في المحافظة والمجتمع المحلي لرفع وتحسين المسيرة التربوية والتعليمية في المحافظة، بالاضافة الى فقرة الدبكة الشعبية لطالبات مدرسة بنات البيرة الثانوية، والاغاني الوطنية التي قدمتها فرقة الموسيقى العسكرية في الأمن الوطني.



وفي بداية الحفل ألقى مدير التربية والتعلم في المحافظة أيوب عليان كلمة رحب فيها بالضيوف وهنأ الطلبة والأهالي والحضور بهذه المناسبة وقدم شكره للقائمين على نظام الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم العالي، كما وقدم شكره لمحافظة رام الله والبيرة على دعمها المتواصل ولداعم هذا الحفل رجل الأعمال الفلسطيني خالد جبارة الذي ساهم بشكل كبير في إنجاحه هذا بشكل مميز، كما توجه بالشكر إلي مدير عام شرطة رام الله والبيرة وطواقم الشرطة، والى مدير عام الصحة وطواقمها الصحية وإدارة جمعية اللد وقيادة الأمن الوطني وفرقة الموسيقى العسكرية والمجالس البلدية في رام الله والبيرة وبيتونيا على دعمهم لانجاح الحفل، كما وقدم عليان شكرة الطلبة المتفوقين والأهالي والمعلمين ومدراء المدارس والمعلمون والمعلمات الذين وقفوا الى جانب الطلبة في طريق النجاح والتميز، وقال إن العلم هو سلاحنا الدائم في مواجهة كافة التحديات، مشيرا الى تطور الإنجازات التي تحققها المدرية كل عام ومنها زيادة عدد أوائل الطلبة المتفوقين على مستوى الوطن الى خمسة. وثمن عليان في ذلك الدور التربوي الذي يقوم به العاملون في المديرية بكافة أقسامها والمدارس ولا سيما قسم الإشراف التربوي، إضافة الى حصول العديد من الطلبة في المحافظة على المراكز الأولى والمتقدمة في المسابقات الثقافية والعلمية والرياضية التي تقام على مستوى الوطن والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي.

وفي كلمة ألقتها نيابة عن الطلبة المتفوقين أعربت الطالبة الأولى على مستوى المحافظة مرح ناصر قادوس عن سعادتها وفرحتها وشكرها للقائمين على هذا الحفل ولكافة العاملين في وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة على دعمهم وجهوهم المتواصلة تجاه أبنائهم الطلبة وقالت إن جهودهم هي المنارة التي تنير للطلبة طريق التفوق والنجاح.

من جانبها ألقت د. غنام محافظ رام الله والبيرة كلمة هنأت فيها الطلبة والأهالي والحضور على هذا التفوق والإنجاز العظيم، ونقلت تحيات فخامة السيد الرئيس محمود عباس " أبو مازن " ومباركته لكل الطلبة والأهالي وتمنياته لهم مزيدا من الإبداع والتفوق. وقالت إن هذا الحفل هو تكريم للطلبة والأهالي وكافة القائمين والشركاء في المسيرة التعليمية، وقالت إن الرئيس يفاخر دوما الأمم الأخرى بما للشعب الفلسطيني من جيل شبابي واعي ومتعلم ومثقف، يسعى دائما إلى تحرير أرضه وشعبه من ظلم الاحتلال كما يسعى لبناء دولته الفلسطينية المستقلة، وأننا كشعب فلسطيني قدرنا أن نسرق الفرحة والأمل رغم كل تلك الصعوبات التي يفرضها المحتل، متمنية أن يكون الاحتفال العام القادم بإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال وتحرير القدس، مؤكدة على الدعم المتواصل لمديرية التربية والتعليم قائلة إننا معا نسير في الاتجاه الصحيح نحو الإبداع والتفوق والتميز، وأعربت في هذا الإطار عن شكرها لمديرية التربية والتعليم على كافة الجهود المتميزة وكل طواقمها التي تعمل ليل نهار للوصول إلى هذه الإنجازات الكبيرة ممثلة بمديرها الأستاذ أيوب عليان والنائبين الإداري المالي فؤاد أبو ثابت والفني قيس نبهان وكافة الاقسام والمدارس مدراء ومعلمين ومعلمات. كما اعربت عن شكرها للسيد خالد جبارة على دعمه المتميز للإحتفال السنوي لطلبة الثانوية العامة الذي ترعاه المحافظة وتوزع فيه منحة  الرئيس التي تقدمها المحافظة للطلبة المتفوقين.




وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والمكافآت على الطلبة المتفوقين.