الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية ومديرية التربية والتعليم تفتتحان مدرسة يوسف عودة الاساسية للبنات في قلقيلية

نشر بتاريخ: 17/09/2005 ( آخر تحديث: 17/09/2005 الساعة: 16:10 )
قلقيلية- معا- افتتحت بلدية قلقيلية ومديرية التربية والتعليم اليوم السبت مدرسة يوسف عودة الاساسية للبنات التي شيدت على نفقة المحسن يوسف عودة من قلقيلية وتشتمل على 11 عشر شعبة دراسية ستخدم ما يقارب 400 طالبة.

وجرى الافتتاح بحضور محافظ قلقيلية مصطفى المالكي ورئيس بلدية قلقيلية بالانابة الدكتور هاشم المصري ومدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ خليل ابو لبدة وعضو المجلس التشرعي عثمان غشاش وعضو المجلس الثوري لحركة فتح احمد هزاع والسيد خالد عودة شقيق المحسن يوسف عودة ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الوطنية في المحافظة.

وفي كلمته اشاد محافظ قلقيلية بالدور الهام الذي قام به ابن قلقيلية السيد يوسف عودة من خلال بنائه لهذه المدرسة في قلقيلية وعن اهمية التعليم في خلق اجيال ستمثل قادة المستقبل.

ومن ناحيته اكد الدكتور هاشم المصري على اهمية العلم والتعليم في بناء المجتمع والانسان الفلسطيني وان هذه المدرسة تفتح اليوم ابوابها من ضمن خمس مدارس اخرى في المحافظة وانه في الايام القليلة القادمة سيتم افتتاح مدرستين اخريين في مدينة قلقيلية.

وتحدث الاستاذ خليل ابو لبدة مدير التربية والتعليم في قلقيلية عن اهمية وضرورة تلك المدارس في مدينة قلقيلية لما تعانيه من اكتظاظ في مدارسها حيث وصل عدد الطلاب في بعض المدارس الى 54 طالب في الصف الواحد وان وزارة التربية والتعليم تبذل كل الجهود من اجل زيادة عدد المدارس في قلقيلية.

اما في كلمة المحسن يوسف عودة والتي القاها بالنيابة عنه شقيقه السيد خالد عودة قال: "ان هذا التبرع جاء لاجل تشجيع القادرين من ابناء قلقيلية وابناء شعبنا على مثل هذا العمل المهم والخير وان احوج ما نحن له في ظل هذه الضروف الصعبة هو التعليم, واكد انه سيتم في العام القادم افتتاح الطابق الثاني من المدرسة وعلى نفقه السيد يوسف عودة الموجود حاليا في الاردن والذي كان يعمل في الامارات العربية في مجال التجارة.