الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة اتحاد الطلبة التقدمية تعقد اجتماعا لهيئتها القيادية في جامعة الازهر

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 10:18 )
غزة- معا- عقدت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الاطار الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني اجتماعا لهيئتها القيادية في جامعة الازهر.

وشارك في الاجتماع كل من صبحي الجديلي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب وشامخ بدرة مسؤول كتلة الاتحاد في قطاع غزة ومحمد صالح مسؤول العلاقات العامة وعضو المكتب التنفيذي في الكتلة ووائل السلطان سكرتير الكتلة في جامعة الازهر واعضاء الهيئة القيادية للكتلة في الجامعة.

واستعرض اللقاء اخر التطورات السياسية , وحذر الجديلي من مخاطر المشاركة في اللقاء الدولي المقترح (مؤتمر الخريف) مالم تتوفر الشروط الكفيلة في التقدم نحو الحل الشامل لكافة قضايا الصراع العربي الاسرائيلي وجوهره القضية الفلسطينية وتوقف الاستيطان والجدار ومصادرة الاراضي وعزل القدس وحل قضية اللاجئين واطلاق سراح الاسرى.

وشدد على ضرورة عدم الانزلاق نحو "الحلول الجزئية", واكد على اهمية معالجة حالة الانقسام الفلسطيني مطالبا حركة حماس التراجع عن الاستيلاء على قطاع غزة بالقوة المسلحة الامر الذي يمهد الطريق نحو العودة الى الحوار خاصة في ظل مواصلة العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

من جانبه اكد بدرة على ضرورة الحفاظ على الجامعات وعدم التدخل بشؤونها الخاصة باعتبارها انجازات وطنية وصروح علمية وحضارية ومنابر للعلم والثقافة والمعرفة وعدم المساس بها والحفاظ على المسيرة التعليمية, مشيرا الى ضرورة وضع حد للتجاوزات الخطيرة التي تحدث في حرم الجامعات.

واشار الى ان الكتلة تدين وتستنكر الاعتداء على الطلبة مهما كانت انتماءاتهم وافكارهم او على العاملين والموظفين في الجامعات والممتلكات الجامعية.

من جانبه اكد محمد صالح مسؤول العلاقات العامة في الكتلة وعضو المكتب التنفيذي على ضرورة العمل الجاد من اجل توحيد الحركة الطلابية وتفعيلها, مشيرا الى انه تم خلال اللقاء بحث اوضاع الكتلة في الجامعة وسبل تفعيلها وتم الاتفاق على خطة عمل في تشكيل عدد من اللجان المتخصصة لما فيه المصلحة العامة.