السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الخارجية يستقبل أعضاء مجلس المصالح الوطنية

نشر بتاريخ: 01/11/2007 ( آخر تحديث: 01/11/2007 الساعة: 19:02 )
رام الله-معا- استقبل د.رياض المالكي عصر هذا اليوم بمقر الوزارة بالبيرة وفدا من مجلس المصالح الوطنية الأمريكي برئاسة السيد " روبرت كيلي " بحضور د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية ود.مفيد الشامي الوكيل المساعد مدير إدارة الأمريكيتين وعدد آخر من المسؤولين في الوزارة.

وقد وضع د.المالكي الوفد الضيف بصورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، سواء أكانت بين الرئيس أبو مازن وأولمرت أم بين رئيس الطاقم الفلسطيني المفاوض أحمد قريع أبو علاء وتسيفي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية.

وأكد معالي د. المالكي على أن السيد الرئيس لديه رؤية واضحة للحل وهو الشريك الأفضل الذي يمكن التعاطي معه من أجل الوصول الى حل عادل وشامل، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها. كما وضع المالكي الوفد الضيف بصورة الجهود التي يبذلها الرئيس عباس لانجاح إجتماع أنابوليس الدولي في الولايات المتحدة، وجهود حكومته من أجل التخفيف من معاناة شعبنا.

من جهته أكد الوفد الضيف على دعمه لاقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا الى جنب مع دولة إسرائيل بأمن وسلام. مؤكدين أن في السلام تنمية وتطوير وإزدهار.