الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

مجمع اسعاد الطفولة في الخليل يقيم مناورات صحفية للصغار

نشر بتاريخ: 18/11/2007 ( آخر تحديث: 18/11/2007 الساعة: 14:19 )
الخليل- معا- أقام مجلس بلدي أطفال الخليل والمركز المجتمعي التابع للهلال الأحمر مناورات صحفية ضمت الصحفيين الصغار المنتسبين للنادي الإعلامي ضمن برنامج المبادرات الشبابية الممول من منتدى شارك وبقيادة فريق الصحفيين الصغار التابع لمجلس بلدي الأطفال ومتطوعي الهلال الأحمر وبحضور عدد من الصحفيين على أرض مجمع إسعاد الطفولة.

واشتملت المناورات التي استمرت يوماً كاملاً على أحداث مصطنعة تم اختيارها من قبل لجنة صحفية مختصة وتم تمثيلها على أرض الواقع ، فيما تنافس على الفوز بأعلى نقاط فريقان مؤلفان من مجموعة من صحفيي النادي حيث خاض الصحفيون الصغار التجارب التي قد يمر بها الصحفي على أرض الواقع من خلال عدة مشاهد مثلها متطوعو الهلال، المنافسة التي شهدتها المناورات..

ندعم الطموحات الشابة بكل ما لدينا

وصرح رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي "أن البلدية تقف داعمة ومؤيدة لتنمية وتطوير الطموحات الشابة التي تعود بالخير والفائدة على وطننا، وأكد بأن البلدية ستبذل كل ما لديها لتنمية هذه المواهب الإعلامية الشابة".

اسعاد الطفولة صرح لكل من يريد أن يعمل لصالح الطفولة

وأكد مدير مجمع اسعاد الطفولة محمود أبو صبيح بأن المجمع مفتوح لكل من يريد أن يخدم الطفولة وينمي الطموحات الشابة وأكد بأن المركز يدعم بكل ما لديه من قدرات فريق الصحفيين الصغار وطموحاته نحو تحقيق دور شبابي فاعل في الاعلام.

لنا الفخر بأن نخرج أجيالاً تنافسنا في المستقبل

فيما تحدث المصور الصحفي حازم بدر رئيس لجنة التحكيم بأنه يفخر بتعليم اليافعين الشباب الذين لديهم طموحات إعلامية في مجال الصحافة وأنه يؤدي رسالة وطنية في تخريج إعلاميين للمستقبل للمساهمة الفاعلة في تفعيل القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني في الاعلام .

اليوم نحن صحفيون صغار وغداً نحن فخرٌ لفلسطين

وصرَّح محمود وضاح الجعبري رئيس مجلس بلدي أطفال الخليل ومدير العمليات التي جرت في المناورات بأن هذه الأنشطة تأتي ضمن سلسلة الأنشطة التي يقوم بها المجلس وفريق الصحفيين الصغار التابع له بهدف تنمية القدرات الشابة وتفعيل الدور الشبابي في الاعلام المحلي والمساهمة في خلق كادر من الشباب القادرين على إيصال مشاكل الأطفال والشباب في كل مكان من خلال القلم والصورة.

وأكَد على عدم الاستهانة بقدرة الصحفيين الصغار الذين يشكلون مثلاً يحتذى به لكل فلسطين بعدما سجلت الخليل تشكيل أول فريق للصحفيين الصغار بدعم من بلدية الخليل وأضاف الجعبري بأننا اليوم صحفيون صغار لكننا ذخراً لفلسطين من خلال مساهتمنا في نقل الواقع الفلسطيني الى العالم.

المناورات بداية لسلسة من الانشطة والتعاون الشبابي في الخليل

وأكد وسيم القواسمي من فريق متطوعي الهلال الأحمر بأن هذه المناورات للتعاون الشبابي السلس بين الهيئات والفرق الشبابية في المدينة وأعرب عن سعادته لنجاح المناورات وتفاعل المشاركين معها.