الخميس: 29/09/2022

اكتشاف أورام جديدة في جسد الأسير المريض اياس الرفاعي

نشر بتاريخ: 10/07/2016 ( آخر تحديث: 10/07/2016 الساعة: 14:06 )
غزة- معا- أكد الأسير المريض إياس عبد حمدان الرفاعي (32 عاماً) أن أطباء إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية أخبروه باكتشاف أورام جديدة في منطقة الأمعاء؛ وفي ذات المكان الذي تم استئصال ورم منه قبل عدة أشهر؛ جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخة عنها اليوم الأحد.

وأضاف الأسير الرفاعي أنه مازال يعاني من نزيف حاد في الأمعاء؛ وبسبب ذلك النزيف الحاد فقد انخفض وزنه بشكل كبير خلال هذا الشهر.

وفي الرسالة التي وصلت مؤسسة مهجة القدس أشار الأسير إلى أنه نقل قبل شهر تقريباً لمشفى سوروكا بسبب النزيف الحاد في الدم الذي يخرج مع البراز؛ نتيجة الالتهابات الحادة والقوية في الكبد والأمعاء؛ ليتم إخباره مؤخراً بنتائج الفحوصات حيث تم اكتشاف وجود أورام جديدة في الأمعاء؛ وكان الأسير الرفاعي قد خضع لعملية استئصال ورم في الأمعاء قبل سبعة أشهر.

من جهتها ناشدت مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسير المريض إياس الرفاعي والذي أصبحت حياته مهددة بسبب سياسة الاحتلال العنصرية والتعسفية والاهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى في السجون؛ مطالبة بتمكين الأسرى المرضى من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية.