الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يديعوت احرونوت تزعم: ماجد فرج مكان عريقات في ملف المفاوضات

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 01/08/2017 الساعة: 11:35 )
يديعوت احرونوت تزعم: ماجد فرج مكان عريقات في ملف المفاوضات
بيت لحم- ترجمة معا - نسبت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء، الى مصدر فلسطيني دون الكشف عن اسمه، أن صائب عريقات يعاني من مرض خطير، وضعه على قائمة الانتظار لزراعة رئة في اسرائيل أو الولايات المتحدة، ومن المتوقع ان يخلفه في منصبه رئيس المخابرات العامة ماجد فرج.
وأشار الموقع إلى أن صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات مع اسرائيل منذ أكثر من 20 عاما يعاني من تليّف خطير في الرئة يرافقه نمو ندوب قوية في غشاء الرئة، ما تسبب له في ضيق تنفس وسعال حاد وفقدان الرئة قدراتها على تمرير الاكسجين الى باقي انحاء الجسم.
وأضاف الموقع أنه جرى اكتشاف هذا المرض لدى عريقات قبل ما يقارب السنة تلقى خلالها العلاج بالأدوية، التي كان تأثيريها ايجابيا في البداية ولكن مؤخرا توقف الدواء عن اعطاء مفعول ايجابي ما تسبب ذلك في تدهور دراماتيكي على صحته.
وأشار الموقع أن صائب عريقات بدأ رحلته في العلاج مع هذا المرض في احدى المستشفيات الاسرائيلية تقع في منطقة المركز، وقد اوضح له الاطباء أنه يحتاج لزراعة رئة كون العلاجات الطبية فقدت قدرتها على التأثير الايجابي على حالته الصحية، ما وضعه على قائمة الانتظار "لزراعة رئة" على ان تجري العملية حال توفر متبرع سواء كان ذلك في اسرائيل أو الولايات المتحدة.
وأضاف الموقع أن الرئيس ابو مازن قرر في اعقاب الوضع الصحي المتدهور لصائب عريقات تعيين رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج في منصب رئيس طاقم المفاوضات، في اللحظة التي يتوقف فيها عريقات عن اداء مهامه سواء بسبب خضوعه للعملية او تدهور وضعه الصحي.