الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي: مشروع جنين الصناعية الحرة سيشهد نقلة نوعية

نشر بتاريخ: 24/04/2019 ( آخر تحديث: 24/04/2019 الساعة: 10:14 )
العسيلي: مشروع جنين الصناعية الحرة سيشهد نقلة نوعية
رام الله- معا- قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ان مشروع منطقة جنين الصناعية الحرة سيشهد خلال النصف الثاني من العام الجاري نقلة نوعية في تنفيذ اعمال البنية التحتية والخارجية للمنطقة الصناعية الحرة ووضع الحوافز الاستثمارية المشجعة على الاستثمار.
وأشار الوزير خلال لقائه الشركة التركية المطورة لمنطقة جنين الصناعية الحرة الى سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي سيعقدها مع الجانب التركي والألماني لرفع وتيرة العمل في هذا المشروع الذي طال انتظاره وتذليل كافة العقبات التي تعترضه.
وبين الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المدن والمناطق الصناعية الحرة علي شعث ان ترسية عطاء البنية التحتية الداخلية والخارجية للمرحلة الاولى للمشروع بقيمة ما يقارب 20 مليون يورو سيتم على مقاول دولي بائتلاف فلسطيني مع بداية الشهر القادم وبالتعاون مع العطاءات المركزية في وزارة الاشغال العامة والإسكان.
وأكد الجانبان ان ترسية العطاء سيفتح الباب على مصرعيه لبدء الاستثمارات الصناعية بالمنطقة الصناعية الحرة، وخلق فرص عمل منتجة أمام الشباب الفلسطيني في محافظة جنين والوطن برمّته.
وبحث الجانبان الفلسطيني والتركي آليات الاستثمار المراد اتباعها في عملية استقطاب المستثمرين الاجانب وخاصة الاتراك وإقامة الشراكات مع نظرائهم الفلسطينيين. هذا ومن المتوقع أن يوفر المشروع ما يزيد عن 20 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة الامر الذي سيساهم في تحسين الاقتصاد الفلسطيني بمختلف القطاعات.