خبر عاجل
الاحتلال يعتقل ٣ شبان من الخليل

بنات الشيماء بطلة يد مدارس قلقيلية وبنات كفر ثلث الثانوية وصيفا

نشر بتاريخ: 25/09/2019 ( آخر تحديث: 25/09/2019 الساعة: 19:22 )
بنات الشيماء بطلة يد مدارس قلقيلية وبنات كفر ثلث الثانوية وصيفا
قلقيلية- معا- أطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية باكورة بطولاتها الرياضية للعام الدراسي 2019-2020 يوم الاربعاء ، ببطولة كرة اليد للمرحلة الثانوية/ اناث، والتي تم تنظيمها في مدرسة الشهداء الأساسية المختلطة، وبحضور ومشاركة مدير عام التربية والتعليم صالح ياسين، ورئيس قسم النشاطات الطلابية معاذ نزال، ومشرف النشاط الرياضي احمد البيك المشرف على تنظيم البطولة، وموظفي القسم ومديرة مدرسة الشهداء الأساسية لمى قراقع.
ياسين هنّا الفرق الفائزة في البطولة، شاكرا كافة المدارس المشاركة، موضحا ان التربية الرياضية جزء اصيل من المنهاج المدرسي، وهي تعمل على تفريغ طاقات الطلبة بشكل علمي وموجه، وتخلق تكامل في بناء شخصية الطالب من النواحي الجسدية والنفسية، موضحا ان المديرية ومن خضم حرصها على رفع مستويات التحصيل العلمي، فإنها أيضا تشجع ايضا النشاط الرياضي بمختلف مجالاته، شاكرا قسم النشاطات الطلابية على تنظيم وإدارة البطولة والمعلمات المشرفات على التدريب، وإدارة مدرسة الشهداء الأساسية على استضافة البطولة.

من جانبه أشار نزال الى ان المديرية أطلقت أنشطتها وبطولاتها الرياضية للعام الدراسي الحالي من خلال بطولة كرة اليد للمرحلة الثانوية/ اناث، وشارك فيها ستة فرق من مدارس بنات الشيماء الثانوية، بنات أبو علي اياد الثانوية، بنات سنيريا الثانوية، بنات حبلة الثانوية، بنات كفر ثلث الثانوية، بنات جيوس الثانوية، وفاز بالمركز الأول فريق مدرسة بنات الشيماء الثانوية وبالمركز الثاني مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية. وأضاف نزال ان هذه البطولة جاءت ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي.
وقد أقيمت البطولة بنظام المغلوب من مباراة واحدة وصل فيها للنهائي فريقا مدرستي بنات الشيماء الثانوية وبنات كفر ثلث الثانوية استطاعت خلالها لاعبات الشيماء من تحقيق اللقب وزف الكأس لخزائن المدرسة فيما اكتفت بنات كفر ثلث الثانوية بالوصافة وتخلل المباراة لمسات فنية من بعض اللاعبات من كلا الفريقين ومتابعة حثيثة من مدرسات الفريقين.
وشكرت أريج شتيوي مشرفة النشاط الرياضي بالمديرية للمدرسة المستضيفة الشهداء الأساسية المختلطة وأثنت على مستوى الطالبات وأضافت إن الاستعداد الجيد وحب التعاون والعمل الجماعي كفيل بإنجاح أي هدف يتم وضعه. وفي نهاية البطولة تم توزيع الجوائز على المدارس الفائزة ، وتم تشكيل منتخب للمديرية سيباشر تدريباته بدءاً من الأسبوع القادم في مدرسة بنات الشيماء الثانوية من اجل المشاركة في البطولة المركزية على مستوى الوزارة الشهر المقبل.
حكم المباريات المعلمات: رنا جابر ، لبابه نصار ، كفاية زعرور.