رسالة فلسطين من أطفال مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 01/09/2016 ( آخر تحديث: 01/09/2016 الساعة: 09:26 )

الكاتب: ماهر حسين

شاهدت بفخر بضع صور لأطفال مخيم الدهيشة وهم يجمعون مبلغا" من المال تضامناً مع نادي سيلتك الأسكتلندي ...شعرت بالفخر لأن ما فعله أطفال المخيم هو رسالة فلسطين كلهـــا للنادي الأسكتلندي العريق ولاسكتلندا الصديقة .

أطفال المخيم قالوا كلمتهم نيابةً عن فلسطين بلا تردد وعلى طريقتهم الجميلة.. شكرا" سيلتك .

لا أظن بأن قارئاً لا يعرف ما حدث وأقتضى هذا الشكر الفلسطيني .. ولا أظن كذلك بأن فلسطيناً لا يعلم لماذا بادر أطفال المخيم البطل بهذا الفعــل الإنساني الكبير تعبيراً عن شكرهم للنادي وجماهيره.

ومع ذلك نقول بأن أصل الحكاية هناك في أسكتلندا حينما قامت جماهير فريق سيلتك الأسكتلندي برفع أعلام فلسطين في مباراة جمعت النادي بفريق إسرائيلي، مما أدى الى معاقبة الفريق الأسكتلندي العريق ماليا" من قبل الإتحاد الأوروبي بسبب رفعه اعلام فلسطين !!!! فكان ان سارع شعب الوفاء للتعبير عن وفاءه للمتعاطفين معه وهنا الشكر واجب .

أقيمت العديد من المبادرات لشكر الفريق الأسكتنلدي إنّما أجملها في نظري تلك المبادرة الجميلة القادمة من المخيم.. فانّ كل مخيم يختزل لنا العودة والصمود والنضال والرجال والتضحيات.. وكلمة المخيم لها مكانتها في الذاكرة والعقل والوجدان الفلسطيني.. فكيف بمخيم الدهيشة المعروف بمناضليه وتضحيات أبناءه ونشاطهم .

ما حدث ببساطة هو ...

لفتة رائعه ..من أطفال نعتز بهم ...

لفتة وفاء من حماة المستقبل وبناة الدولة ....

موقف من أطفال بألف رجل ...

لقد قال أطفال مخيم الدهيشة كلمتهم نيابةَ عن فلسطين كلهـا وعن المخيمات ...ونحن نتشرف بأن يمثلنا أطفال المخيم لنقول للأصدقاء في أسكتلندا و لنادي سيلتك وجماهيره ألف شكر .

نحن ندرك أن حفاظنـــا على أنسايتنا وعلى تفاعلنا الإنساني مع الأصدقاء هو أساس أنتصارنـــا وصولاَ لما نستحقه من حرية وكرامة وسلام .

شكرا" للمخيم ...شكرا" لمخيم الدهيشة ...شكرا" لأطفال مخيم الدهيشة وبلا تردد

#شكرا"_سيلتك.