الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الـصـفـعـة

نشر بتاريخ: 05/08/2018 ( آخر تحديث: 05/08/2018 الساعة: 17:20 )

الكاتب: زعل ابو رقطي

غزة لا توضع في المزاد العلني او السري ..  فهي ليست للمساومة .. وليست للبيع .. وليست للمتاجرة ..
غزة قطعة غالية وعزيزة من الوطن الام فلسطين .. غزة مشهود لها بشهامة ناسها ووطنيتهم وانتمائهم وفلسطينيتهم الحقيقية .. وعبر مر التاريخ كانت عصية على الذوبان او الاندثار او الانفصال .. وما أؤلئك الذين يعملون اليوم لعزلها او بيعها بميناء او معبر او كمشة دولارات الا مجرد وهم وعابرون في السيل الكبير الذي جرف من قبلهم كل من حاول تجاوز فلسطينتها وانتمائها ..
غزة تبدو احياناً ساكنة .. لكنها وقت الجد تكون بركاناً وطوفاناً يصعب لجمه اذا ما تعرضت بالفعل لما يقلل من وطنيتها او روح العزة فيها .. البعض الذي خطف غزة يحاول اليوم وعبر صفقات مشبوهة ان يقدمها على طبق رخيص لأؤلئك الذين يبحثون عن مصالحهم وغاياتهم بغية فصلها عن جغرافية الوطن الام ومن خلالها تجري محاولات طعن القضية وطعن نضال وتضحيات شعبنا وانهاء ملف اللاجئين والعودة وحتى القدس ..
وغزة لن تكون الا فلسطينية تحمل كما باقي الوطن هموم وقضايا شعبها ولابد ان تكسر ارادة المرشد واصحاب المواكب الفاخرة وتجار الانفاق وغايات ومخططات بعض الاقليم ..
غزة كانت .. وبقيت .. وستضل فلسطينية القلب والروح والجغرافيا والانتماء مهما تطاول تجار الصفقات المشبوهه .. وغزة التي تهب لمواجهة الاحتلال ستهب لمقاومة وافشال اي صفقة تنتقص من وطنيتها وفلسطينيتها !