Advertisements

ترامب وبوتين يفعلان المستحيل ليفوز نتانياهو .. وهكذا سيرد نصر الله

نشر بتاريخ: 26/08/2019 ( آخر تحديث: 26/08/2019 الساعة: 12:11 )

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام

هذه المرة لم يتفاجأ العرب من الإنسجام الصهيوني الروسي، والتنسيق المشترك بينهما في سوريا والعراق وكل المنطقة . وحتى اليساريين الماركسيين لم يعد لديهم الرغبة في الدفاع عن السياسة الروسية التي تستعرض عضلاتها وعنجهيتها أمام الشعوب الفقيرة، ولكنها في نفس الوقت تتذلل أمام الطغاة والدول الاستعمارية والاحتلال الاسرائيلي .
الصحافة العبرية تغمز الى عمق العلاقة بين تل ابيب وموسكو ، وان كل تحرك عسكري اسرائيلي لقصف سوريا وغيرها من البلدان ياتي كثمرة للتعاون بين هيئة الاركان الروسية وهيئة الاركان الاسرائيلية . وحتى حين خرجت الطائرات الاسرائيلية لقصف سوريا وأسقطت طائرة روسية على متنها 38 ضابط استخبارات روسي إبتلعت موسكو الطعنة ونسيت هيبتها وكرامتها واستقبلت نتانياهو ، بل وقامت بتطوير التنسيق لترتيب غاراته على سوريا !!

ترامب الذي عاش صدمة فشل نتانياهو في تشكيل الحكومة ، تحوّل الى من ثور هائج الى " كلب مسعور " يعض كل من حوله، وخصوصا حين وصف يهود امريكا الذين يعطون أصواتهم للحزب الديموقراطي أنهم خونة .. ومن تابع قنوات التلفزة الامريكية يعرف مدى غضب يهود امريكا ضده وخصوصا ان اكثر من 70% من يهود أمريكا لا يعطون أصواتهم سوى للحزب الديموقراطي الامريكي .

قبل 22 يوما من الانتخابات الاسرائيلية ، يتجنّد ترامب وبوتين لخدمة " الساقط " نتانياهو ، ورغم ان استطلاعات الرأي الاسرائيلية تتنبأ بفشله في تشكيل الحكومة القادمة الا ان موسكو وواشنطن مستعدتان لتفجير الاقليم كله من اجل أن يفوز نتانياهو .

الجمهور الاسرائيلي عادة يصدّق زعيم حزب الله السيد حسن نصر الله أكثر مما يصدّق نتانياهو .. ويجمع المحللون الامنيون والعسكريون على ان نصر الله عدو مرّ لا يشق له غبار . وبحسب التلفزيون الاسرائيلي : جميع اجهزة الاستخبارات في اسرائيل تعكف على تحليل كل كلمة في خطاب نصر الله . صحيح أنه كان تحت الضغط ولكنه عدو مر ويؤخذ على محمل الجدية وتهديداته ليست مجرد كلام. ويضيف الاسرائيليون ( ولحين استكمال التحليل أعطت قيادة الجيش الاوامر لتقليص عدد القوات على حدود لبنان حتى لا تكون اهداف سهلة وقامت باتخاذ اجراءات احتياط عالية . نصر الله عدو مر ومخطئ من يستخف بتهديداته
المرحلة القادمة ستكون متوترة ) .
ماذا سيفعل نصر الله اذن ؟
الأغلب أنه سيوجه ضربة إنتقامية للاحتلال تكون بأسلحة دقيقة بحيث توجعهم ولا تتسبب بحرب .

Advertisements