Advertisements

إنتخابات برلمانية خلال 90 يوم وبعد أشهر إنتخابات رئاسية

نشر بتاريخ: 12/10/2019 ( آخر تحديث: 12/10/2019 الساعة: 18:36 )

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام

صدر مرسوم رئاسي في رام الله للجنة الانتخابات المركزية البدء بالتحضير للانتخابات البرلمانية ، و تحديد الموعد المقرر للترشيح ، والوقت المقرر للتصويت في المناطق التي تجري فيها الانتخابات . ( ويستثنى من ذلك الفلسطينيون الذين يحملون الهويات الاسرائيلية والذين صوّتوا في انتخابات الكنيست الاسرائيلي ) .

ورغم الانتقادات على مرور اسبوعين في الحديث عن تكليف لجنة الانتخابات بمهمة إستمزاج القوى والفصائل وإشغالها بخلاقات التنظيمات ، كما ورد في مقالة نبيل عمرو ، الا ان الجهات المسئولة ترى أن اللجنة لها حضور سياسي وليس اداري فقط ، وهي المخولة بالحصول على اجابات قاطعة ونهائية من القوى والقوائم والكتل نبيل عمرو وضع اللجنة في دائرة الحث والضغط حين غمز وقال ( هل هي لجنة انتخابات - ام هي لجنة لا إنتخابات ) . ما زاد من الإثارة والترقب .

رسميا يؤكدون أن الرئيس عباس كلّف د حنا ناصر للبدء فورا بالاجراءات اللازمة ، وبالتالي فإن الكرة الاّن في ملعب لجنة الإنتخابات ، وأن المايكروفون بيد حنا ناصر ، ليقول كلمته بهذا الصدد بعد زيارته التي لم تتم الى قطاع غزة دون أن يعرف الجمهور سبب تأجيلها حتى الان ..

قوائم الانتخابات ستكون نسبية كاملة ، وقائمة واحدة .. ما يعني ان الكتل الأكثر تنظيما ستكون هي الكتل الأكثر حظا في الفوز بأكبر عدد من مقاعد البرلمان القادم .

Advertisements