الخميس: 01/10/2020

تدخل في غيبوبة بسبب إدمانها على شرب شاي الفقاعات

نشر بتاريخ: 17/06/2020 ( آخر تحديث: 17/06/2020 الساعة: 10:08 )
تدخل في غيبوبة بسبب إدمانها على شرب شاي الفقاعات

معا- دخلت فتاة مراهقة من مدينة شانغهاي الصينية، في غيبوبة لمدة خمسة أيام بعدما اعتادت على تناول كوبين من شاي الفقاعات كل يوم طوال شهر كامل.

وقال طبيب الشابة البالغة من العمر 18 عاماً، والتي لم يتم التصريح عن اسمها، إن مستويات السكر في دمها سجلت مستويات أعلى بنحو 25 مرة من المستويات الطبيعية.

وبحسب التقارير الإعلامية فإن الشابة التي وصل وزنها إلى 125 كيلوغراماً، انهارت وفقدت الوعي فجأة، وتم نقلها إلى مستشفى رويجين في الثاني من مايو الماضي.

وأكدت والدة الشابة، أن ابنتها مدمنة على المشروبات السكرية بما في ذلك شاي الفقاعات والكولا، وكانت تنفق أكثر من 15 دولاراً على على المشروبات يومياً.

وقبل أسبوع من اكتشاف أفراد الأسرة لها فاقدة للوعي، عانت الشابة أيضاً من أعراض تشمل العطش والغثيان والتبول المتكرر، وهي علامات مرتبطة بحالة تدعى "الحماض الكيتوني السكري"

وبعد أن تم وضعها على جهاز تهوية وخضعت لغسيل دموي، استيقظت الفتاة من غيبوبتها وهي الآن في حالة صحية مستقرة. وفي الوقت الذي خرجت فيه من المستشفى، كانت الفتاة قد فقدت قرابة 35 كيلوغراماً من وزنها، وتعهدت بعدم شرب شاي الفقاعات مرة أخرى.

يذكر بأن شاي الفقاعات، المعروف أيضاً باسم بوبا، هو وصفة تايوانية يتم إعدادها من خلال مزج الشاي بالحليب والفواكه وعصائر الفاكهة، ثم إضافة "فقاعات" أو كرات صغيرة مستخرجة من الفاكهة توضع في الجزء السفلي من الكوب، وفق ما أوردت صحيفة “صن” البريطانية.