الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ التعمري يلتقي وفدا من مؤسسة كوبك الفرنسية ومدير البيطرة في المحافظة

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 13:21 )
بيت لحم - معا - بحث محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري الثلاثاء مع وفد مؤسسة موبياك الفرنسية التي تعمل على تطوير وتمويل عدد من المكتبات في محافظة بيت لحم سبل تعزيز التعاون .

كما وبحث التعمري مع الوفد الفرنسي امكانية اقامة مكتبة عامة تخدم كافة ابناء المحافظة حيث طرح امكانية ان تقوم المحافظة بتوفير قطعة ارض مقابل ان تقوم الجهات الفرنسية بتمويل بناء المكتبة حيث وعد الفرنسيين بدراسة الاقتراح ونقله الى الجهات المعنية في فرنسا.

وضم الوفد كل من السيدة فرانسواز دانسيت والسيد رامزي تادرس من مؤسسة كوبياك الذين قدموا الى بيت لحم في زيارة تفقدية للمكتبات التي تم انشاءها تحت اشرافهم وتدريبهم .

هذا وتهدف الزيارة الى دراسة امكانية اقامة مكتبات جديدة في مناطق من محافظة بيت لحم بعد الاطلاع على سير العمل في مكتبتي دار صلاح والدوحة , كما تهدف الزيارة الى امكانية ربط جميع المكتبات في بيت لحم من خلال شبكة .

وجرى البحث ايضا في المشروع الذي سيتم طرحه لنقل التراث الشفهي حيث جرى البحث في امكانية ان تشرف محافظة بيت لحم على هذا المشروع الذي ستتشارك به مؤسسة كوبياك مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في مجال التراث في محافظة بيت لحم.

على صعيد اخر التقى محافظ بيت لحم بمدير مديرية البيطرة في المحافظة الدكتور جواد بدر وبحث معه الاوضاع التي تعترض عمل مديريته في ظل نقص الامكانيات من جهة بالاضافة الى اوضاع الثروة الحيوانية.

وقد اكد التعمري على استعداده لتقديم كافة التسهيلات المتاحة لطاقم مديرية البيطرة وفق الامكانيات المتوفرة .

وطلب التعمري من مدير دائرة البيطرة العمل على حصر المسالخ الخاصة التي تعمل في محافظة بيت لحم وضرورة الاشراف عليها والتعاون مع البلديات من اجل متابعة عمل هذه المسالخ حرصا على تطبيق شروط السلامة العامة للحفاظ على اراواح المواطنيين.

كما واكد التعمري على انه سيتواصل مع وزير الزراعة في الحكومة الفلسطينية من اجل بحث كافة الاشكاليات التي تعترض عمل مديرية البيطرة في بيت لحم .

وكان الدكتور جواد بدر قد اطلع المحافظ التعمري على عدد من القضايا التي تعيق عمل الوزارة وعلى راسها تعطل احدى السيارات بالاضافة الى حاجة مقر المديرية الى الترميم وضوروة وجود لافتات للمقر.

كما قدم بدر للمحافظ التعمري احصائية عن انخفاض اعداد المواشي في المحافظة بما نسبته 40% في المحافظة نتيجة عدد من الظروف على راسها السياسية كالجدار حيث انخفض عدد المواشي من مئة الف راس الى ستين الف راس .

كما تم البحث في امكانية اقامة مسلخ عام لخدمة محافظة بيت لحم حيث اتفق على ضرورة عقد اجتماعات موسعة مع البلديات ومديرية البيطرة والمحافظة لبحث هذا المشروع .