Advertisements

أفضل ريجيم في الشتاء

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 06/01/2016 الساعة: 18:53 )
أفضل ريجيم في الشتاء
بيت لحم - معا - قدمت دراسة ألمانية، مؤخرا، أحدث أنظمة الحمية، وهو ما يعرف بالرجيم الألماني ويقال عنه إنه يتماشى مع فصل الشتاء تحديدا، ومن أهم ما يميزه أنه يقوم على نظام أكل صحي متكامل العناصر الغذائية الضرورية لصحة جيدة، مما لا يشعر الجسم بالإرهاق والوهن.

وتمكن هذه الحمية الشخص الذي يتبعها من فقدان ما بين 5 و10 كيلوغرامات شهريا. كما أن من مزاياها أنها تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة.

وأفادت البحوث المخبرية أن الحمية تناسب فصل الشتاء لأنه يسهل اتباعها في هذا الفصل أكثر من بقية الفصول، لا سيما وأنها تقوم على نظام غذائي يعرف برجيم الموالح، إذ أنها تعتمد على تناول الكثير من الموالح والحمضيات مثل البرتقال والكيوي والفراولة وكلها تتوفر في فصل الشتاء، مشيرة إلى أنها تناسب كل الأوقات أيضا، إلا أنه في حال اتباعها في غير هذا الفصل لا يسمح بتغيير النظام الذي تقوم عليه.

وأكدت الدراسة ضرورة تطبيق جملة من التعليمات قبل اتباع الرجيم الألماني الصحي لإنقاص الوزن، حيث لا بد من اتباع بعض النصائح الصحية للحفاظ على الجسم منها:

*الانتظام في مواعيد النوم، حيث يعمل النوم مبكرا، والذي ينصح أن يكون في الساعة الـ10 مساء والاستيقاظ مبكرا في الـ6 صباحا، على تنشيط عمليات الحرق والأيض بالجسم مما يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

*شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر في اليوم.

*ممارسة الرياضة، والتي يمكن أن تتمثل في المشي يوميا بدءا من نصف ساعة والوصول، بعد فترة، إلى حدود ساعة، أو ممارسة تمرينات رياضية أخرى كتمرين البطن والضغط وشفط البطن.

*الالتزام بنظام الرجيم كما هو، دون الإخلال به أو استبدال الأطعمة المقررة بأخرى من الممنوعات.

*الامتناع عن السكريات والدهون والمعلبات حتى تلك الخالية من السكر.

*تناول العصائر الطازجة المعدة منزليا وغير المحلاة، مثل المستخرجة من التفاح والجزر والبرتقال والكيوي والفراولة والليمون بالنعناع.

*تناول الأرز مرة واحدة في الأسبوع بخمس ملاعق كحد أقصى.

*تناول شريحة من الخبز الأسمر على الإفطار مرتين في الأسبوع.

*يمكن تناول الجزر مسلوقا، والبطاطس المسلوقة دون إضافات سوى بعض الملح والفلفل.

أما عن طريقة اتباع هذا الرجيم فإن المختصين القائمين على الدراسة وضعوا الجدول التالي حتى يكون ذا فائدة وهو كالآتي:

*تناول وجبة إفطار تتكون أساسا من بيضة وعصير جزر وتفاحة وشاي أو قهوة دون سكر، ويسمح بشريحة خبز أسمر مرتين أسبوعيا، وينصح بتناوله ابتداء من الساعة السادسة والنصف إلى حدود التاسعة والنصف صباحا.

*وجبة الغداء يستحسن تناولها الساعة الثانية ظهرا، وتتألف من طبق سلطة متنوعة، وربع دجاجة أو لحم أو سمك مشوي أو مسلوق. ويسمح بتناول سلطة الزبادي بإضافة الليمون والقليل من الملح وملعقة من زيت الزيتون، كما يسمح بتناول 5 ملاعق أرز مرة واحدة أسبوعيا.

*وجبة العشاء التي تنطلق من الساعة السادسة إلى الثامنة مساء، وهي عبارة على كوبين من الشوربة بشرط التي تساعد في خسارة الدهون، أو من 3 إلى 5 ثمرات فاكهة من الأنواع المسموح بها مثل الجوافة والكمثرى والموز والتفاح والبرتقال والكيوي والفراولة، مع كوب أو اثنين من الزبادي خالي الدسم.
Advertisements

Advertisements