الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية يستقبل وفدا برلمانيا فرنسيا

نشر بتاريخ: 17/11/2007 ( آخر تحديث: 17/11/2007 الساعة: 21:32 )
رام الله-معا- استقبل د.رياض المالكي، وزير الشؤون الخارجية مساء هذا اليوم بمقر الوزارة بالبيرة وفدا كبيرا من البرلمان الفرنسي برئاسة" جين فرانسوا كوبي " وزير الموازنة السابق والناطق الرسمي باسم الحكومة الفرنسية من العام 2002-2007. بحضور عدد من مسؤولي الوزارة .

ووضع د.المالكي الوفد الضيف بصورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، سواء أكانت بين الرئيس أبو مازن وأولمرت أم بين رئيسي الطاقمين التفاوضيين الفلسطيني أحمد قريع أبو علاء وتسيفي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية.

وأكد د. المالكي على أن الرئيس عباس لديه رؤية واضحة للحل وهو الشريك الأفضل الذي يمكن التعاطي معه من أجل الوصول الى حل عادل وشامل.

كما وضع المالكي الوفد الضيف بصورة الجهود التي يبذلها الرئيس عباس لانجاح إجتماع أنابوليس الدولي في الولايات المتحدة، وجهود حكومته من أجل التخفيف من معاناة شعبنا. وتم استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

من جهته أكد رئيس الوفد الضيف على دعمه لاقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا الى جنب مع دولة إسرائيل بأمن وسلام. مؤكدين أن في السلام تنمية وتطوير وإزدهار.

وفي نهاية اللقاء شكر المالكي الوفد الضيف على دور فرنسا الايجابي في عملية السلام، واستجابتها لاستضافة مؤتمر الدول المانحة في باريس الشهر المقبل.