الثلاثاء: 24/11/2020

لو فاز ترامب مرة ثانية تصبح السعودية هي قائدة نظام الحكم العربي كله

نشر بتاريخ: 27/10/2020 ( آخر تحديث: 27/10/2020 الساعة: 11:37 )

الكاتب:

لا يملك المرشح جو بادين أية صفات مميزة تدفع الجمهور الأمريكي لانتخابه . كما لا يملك أية خطط سياسية لقضايا العالم وللشرق الأوسط . وهو يملك أفضلية واحدة ( من ينتخب جو بايدن يتخلص من دونالد ترامب ) . وهي الدافع الوحيد الذي يمكن أن يصنع فرقا في النتائج . ليس حبا في بايدن وإنما كرها في ترامب .

وربما أن الحزب الديمقراطي الأمريكي قد ارتكب خطئا كبيرا حين إختار مرشحه بايدن ( رجل كبير في العمر - لا يملك كاريزما - ولا يجذب جيل الشباب - ولا يملك هوية مرشح مميّز عن غيره ) . فكل رجل أمريكي في عمر جو بايدن يشبه جو بايدن .

أكاد أقول أن فوز جو بايدن سيكون معجزة .وربما يكون السبب الوحيد لفوزه هو رغبة الجمهور الأمريكي الناخب في التخلص من ترامب الهستيري الخلافي الجامح والمغامر . ولكن هذه الصفات التي يحملها ترامب هي صفات أصيلة في الغرب المتوحش !!

في حال فاز ترامب مرة ثانية . سيخضع العرب لترامب كما يخضع المهزوم للمنتصر . وسوف تشتد شوكة السعودية لدرجة كبيرة ، وتصبح هي قائدة الأنظمة العربية بلا منازع بالمال وبالسياسة وبالأمن .

وهنا تختبئ أسئلة كثيرة حول رؤية السعودية لصفقة القرن وللقضية الفلسطينية . وهل تملك منظمة التحرير خطة ب أم أنها براغماتية لدرجة يمكن ان تنسق هذه الرؤية مع السعودية !