كيف نجح السادات في خداع الموساد ومن هو الملك الذي طلب من الموساد حمايته ؟

نشر بتاريخ: 28/03/2021 ( آخر تحديث: 28/03/2021 الساعة: 13:49 )

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام

يعكف برنامج جولة في الصحافة العبرية على ترجمة سلسلة حلقات عن جهاز الموساد الإسرائيلي ألتجسسي .

وتبدأ الليلة أولى حلقات هذه السلسة التي تتحدث عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات والذي استخفت بقدراته أجهزة المخابرات الإسرائيلية والأمريكية والروسية والعربية .

الموساد قدّم نفسه بمساعدة المخابرات الغربية أنه خارق وسوبرمان نجح من خلال خطف المسئول الألماني ايخمان من الأرجنتين في تضخيم قدراته بشكل مبالغ فيه . وزرع الجواسيس لمحاصرة السادات وجنّد رجال الأعمال من حوله واستنفر أفضل عملاء وعميلات للذهاب فورا إلى القاهرة ، دون جدوى .

السادات هذا الفلاح الساذج من بلدة ميت أبو الكوم نجح في تضليلهم وتحطيم خط بارليف وعبر الجيش المصري الجبار قناة السويس دون أن يتوقعوا ذلك .

مقابلات شخصية مع الجواسيس الذين عملوا هناك ومع مشغليهم ومع قادة الموساد تعرضها الحلقة الأولى . وكيف أن الزعيم جمال عبد الناصر كان من البداية لا يثق بزوج ابنته أشرف مروان وطلب أكثر من مرة من ابنته " منى " أن تطلّقه , وحجب عنه الأسرار ومنع عنه المعلومات ، وانه كان زعيما بالفطرة .

في الحلقات القادمة . من هم الزعماء والملوك الذين طلبوا من الموساد حمايتهم واغتيال قادة المعارضة ؟ وكيف قام الموساد بتجنيد زعماء ورؤساء دول ليصبحوا جواسيس على شعوبهم وعلى الأمة ؟

وبعد رمضان تبث معا حلقات عن كيفية قيام الموساد بقتل العملاء للتخلص منهم دون سبب سوى السادية والجنون .

وكيف قام عملاء الموساد بقتل طيار إسرائيلي يهودي جندته المخابرات المصرية في روما \ قاموا بقتله بواسطة حقنة ورموا بجثته من طائرة مدنية تابعة لشركة إل عال في وسط البحر المتوسط !!

عن جواسيس الموساد في لبنان وسوريا وفلسطين وإيران وأوروبا . عن عمليات اغتيال قادة فتح وقادة منظمة التحرير وأسرار محاولة اغتيال خالد مشعل في الأردن وعملية اغتيال الشهيد محمود المبحوح في دبي . مقابلات وأسرار تكشف لأول مرة على لسان المنفذين لهذه الاغتيالات .