السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة الى حسن نصر الله .. لا تدخل هذه الحرب

نشر بتاريخ: 02/11/2023 ( آخر تحديث: 02/11/2023 الساعة: 10:12 )

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام





اشاهد وأقرأ كل يوم دعوات من الذين لا يقاتلون إسرائيل ولا يريدون قتالها ، دعوات لحزب الله وللأمين العام للحزب حسن نصر الله ان يدخل الحرب " اذا كان رجلا " !!
القاعدون عن الحرب والقاعدون على اوطانهم ، والمطبّعون مع إسرائيل والمعروفة طباعهم . جميعهم يسألون كل يوم وكل ساعة : وأين حسن نصر الله وأين حزب الله ولماذا لا يدخل الحرب .
هذه الدعوات ليس كرها في تل ابيب ولا رغبة في محاربة إسرائيل ،
وانما شهوة لإحراق لبنان فوق راس حزب الله ولتحطيم المقاومة .

سيد حسن . انت لست مطالبا بإثبات أي شيء لاي أحد ابدا . فقد حررت بلدك ورفعت الظلم عن وطنك وقمت بواجبك تجاه رفاق حزبك وقومك ، ولست مضطرا الان لتثبت لأشباه الرجال ولعملاء الكارتيلات الغربية انك رجل مقاتل وقادر على دخول الحرب .
كل جنرال حرب في إسرائيل يعلم انك قادر على ذلك . وكل مستوطن يعرف انك قادر على تنفيذ وعدك ، ولا يوجد أي سبب يدفعك لتثبت للسكارى ورواد الحانات السياسية ومواخير العار السياسي انك تحب غزة وتحب الشعب الفلسطيني .




أكتب لك من فلسطيني في الأرض المحتلة الى لبناني حرر بلده .
اكتب لك كمواطن سني عربي قومي الى مواطن شيعي عربي من الحركة الإسلامية .
اكتب لك بصفتي ابن منظمة التحرير الفلسطينية التي خاضت كل الحروب وذاقت كل أنواع الغدر وقدمت جيوش من الشهداء وعقدت صفقات ووقعت اتفاقيات ، كما وقعت في الافخاخ ونجاها الله من الموت الف مرة .
اكتب لك وانا أحترق حزنا على غزة واهلي في غزة واطفالي في غزة وبيوت العز في غزة التي هدمتها طائرات الاحتلال :
سيد حسن
لقد بدأت الحرب في السابع من أكتوبر وانتهت الحرب في السابع من أكتوبر ، ولا مجال للعودة الى الوراء ومسح التاريخ . فقد خاضت حماس معركة لعدة ساعات في السابع من أكتوبر وانتصرت فيها على فرقة غزة وانتهى الامر .
كل ما حدث بعد السابع من أكتوبر هو انتقام من المدنيين وهدم للمدن وقتل للأطفال .وهذه ليست معركة تحرير فلسطين وانما هي معركة أخرى في مسلسل الحروب في هذه المنطقة .
كل هذه الاساطيل الغربية والجيوش المجوقلة عبارة عن قوة زائدة وقتل مفرط للمدنيين لا داع له .
الشعار الوحيد الذي يجب ان يرفعه العالم هو وقف الحرب .غزة لا تحتاج الى مزيد من القتل والدمار بل الى وقف الحرب .

يجب ان نحاول كل جهدنا كيلا تدخل ايران الحرب وتبقى شوكة في حلق نتانياهو ، وان لا تدخل سوريا الحبيبة هذه الحرب ، ولا العراق الشموخ ولا لبنان الحر ولا الجزائر الغالية .
كنا نعشق اليمن وهل اليمن الذين احتضنوا الفدائيين حين طردتهم السفن من بيروت ورمت بهم في البحر . وقبل ان يستشهد الزعيم عرفات اوصانا خيرا باليمن واهل اليمن ، وهذا دين لهم في اعناقنا ما دمنا على قيد الحياة .
أوقفوا هذه الحرب المجنونة . أوقفوا قتل الأطفال وهدم المنازل . أوقفوا نتانياهو الفاشل . أوقفوا بايدن الذي يتصرف مثل الروبوت .
اذا كان نتانياهو وحكومة اليمين قد فقدوا عقولهم . ليس على كل العالم ان يفقدوا عقولهم .