الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيا .. إفعلها يا جبان

نشر بتاريخ: 14/01/2020 ( آخر تحديث: 14/01/2020 الساعة: 12:19 )

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام

- صفقة القرن تصادر أراضي الفلسطينيين وممتلكاتهم الخاصة والعامة، وتمنحها للمستعمرين ولشركات فاسدة في اسرائيل، وتتسبب بخسائر مباشرة وغير مباشرة لكل فلسطيني ولكل قرية وبلدة ولكل مدينة بشكل أهوج وتدميري .
- صفقة القرن لا تطلق سراح الأسرى , بل إن الإحتلال يدرس فتح أربعة سجون جديدة ما يعني أن كل عائلة فلسطينية ستدفع سنوات مديدة من أعمار أولادها في زنازين الاحتلال .
- صفقة القرن تدمّر الإقتصاد الفلسطيني ، وتدمر قطاعي الزراعة والصناعة في الضفة الغربية وتمنع التطور الطبيعي للاستثمار من خلال عقوبات أمريكية وإسرائيلية هوجاء .
- صفقة القرن تقتل السياحة الدينية لأنها تفجّر الصراعات الدينية وتزرع الكراهية ، ما يعني أن السنوات القادمة ستكون هي الأسوأ من ناحية التدفق السياحي على جميع المواقع الدينية ولمختلف الاديان والمذاهب .
- صفقة القرن أظهرت وهن وضعف وإنحطاط جامعة الدول العربية . وانها قد تحوّلت بشكل كامل الى أداة رخيصة من أدوات الهزيمة للأمة العربية وهو ما سيدفع تلقائيا للبحث عن بديل إقليمي او عربي أكثر تطرفا وراديكالية وفي النهاية سوف تعاني جميع الدول العربية من إندثار وهم الجامعة العربية ولسوف تدفع فواتير سياسية لا يمكن حصرها لدول المحور البديل .
- صفقة القرن ليست مجرد سلسلة عقوبات أخرى ضد الشعب الفلسطيني ، وإنما هي ذلك السكين الحاد الذي سيذبح الدول العربية المسيطرة على المشهد السياسي ، وقريبا سوف تصل صفقة القرن الى عواصم هذه الدول لتركيعها وبيع موروثاتها كما تباع السبايا في سوق النخاسة .
- قد تؤدي صفقة القرن الى إقامة كيان سياسي في غزة وقد تؤدي الى ضمّ الضفة .. وقد تنجح الحركة الصهيونية في انهاك السلطة وتحطيمها بسهولة .وهذا الاحتمال كبير وممكن / لكن من قال أن هذا الاحتمال سيكون في مصلحة الاحتلال الصهيوني على المستوى الاستراتيجي !!
- تكاد تمضي أربع سنوات، ونباح موظفي البيت الابيض حول صفقة القرن قد ملأ الدنيا . دون أن يلمس المواطن الفلسطيني أية فائدة او تحسّن في أوضاعه السياسية والاقتصادية والنفسية والاجتماعية .. وكانت هذه السنوات كافية لتكشف جماهير الارض المحتلة الحقيقة حول مؤامرة القرن .
- مرة تلو الاخرى ، وكل مرة تلو الاخرى .. يعلن ( المحفل الماسوني في البيت الأبيض )  أنه سيطرح صفقة القرن قبل الإنتخابات الاسرائيلية ( أي في غضون الشهرين القادمين  ) . وفي كل مرة يتراجعون ولا يعلنون حتى أصبحوا أضحوكة المعاهد السياسية في العالم .
- مضى قرن على وجود الحركة الصهيونية على أرض فلسطين . ويريد الحزب الجمهوري الأمريكي أن يحتفل بهذه المناسبة من خلال صفقة قرن . فقد أنهت اسرائيل جميع حروبها وهي تستعد للاحتفال... 
لكن العرب لم يحاربوا بعد . وربما بعد قرن اّخر أو قرنان او 300 سنة سوف يلتقي الاحفاد , ويقولون : ذات يوم . كان هنا مجموعة من الأغبياء وتسببوا في كل هذه الفوضى .
حين حاصر العملاء والجنود المناضل الأممي تشي جيفارا في غابات بوليفيا ... حاول عميل السي اي ايه مساومته وهو ينزف على الأرض بعد أن قطع يده . ولكن رد جيفارا كان بسيطا وواضحا إذ قال  : هيا إفعلها يا جبان .