الخميس: 11/08/2022

من أنتم ؟

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 13:57 )

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام

كتب رئيس التحرير - أشعر بمرارة شديدة حين أقرأ لصحافيين أو كتّاب ، مقالات تحسد شعبنا في غزة لانه يشعر بالسعادة !! والأنكى من ذلك تلك التقارير الدارجة مؤخرا والتي تتحدث عن " حسد " و" غيرة " من أن الجماهير في غزة سعيدة ولديها فنادق وبضائع وطعام بل انهم يضحكون ويمشون في الشوارع ويشاهدون التلفاز ، حد وصل الامر درجة الانحطاط الثقافي الكبير في الصحافة العبرية فقامت بنشر صورة للاسرى الفلسطينيين في الزنازين وعنوان تحت الصورة ( انهم سعداء ولديهم خدمة 5 نجوم ) . كما نشرت احدى الصحف صورة لفندق ومنتجع في غزة اسمه كريزي ووتر ، وقالت ان شعب غزة ينعمون بالرفاهية والسؤدد اكثر من سكان تل ابيب !!!!

كاتب عسكري شهير في اسرائيل نشر اليوم مقالة خطيرة في الصحف العبرية تقول : ان حماس والجهاد الاسلامي هما المستفيدتان من الثورات العربية وان غزة هي الكاسبة في كل العواصم العربية !!!

ان مجرد التفكير بهذه الطريقة المريضة لن يوصل اعداء غزة الى اي مكان ، وهو ما يذكّرنا بفترة العبودية ، حين كان الرجل الابيض يغضب جدا اذا شاهد الافارقة المستعبدين يرقصون او ينشدون الاغاني ! بل وصل الامر حد منع العبيد من الفرح لان مجرد شعورهم بالفرح كان يستفز الرجل الابيض ومن هنا انتشرت موسيقى الجاز الحزينة التي اعشقها لانها نتاج ابداع انساني جميل من المستعبدين في تلك الفترة ، لكن وفي النهاية مات الاسياد جميعا وظلّت موسيقى الجاز الى يومنا هذا .

الصحافة الاسرائيلية لم تكتف بالغيرة من سكان غزة بل قالت ان سكان شبه جزيرة سيناء وعددهم 300 الف نسمة والذين عانوا من الاهمال والازدراء انتهزوا ثورة يناير قد نالوا استقلالهم الان وهناك 5 عشائر بدوية تحكم سبناء وتصول وتجول فيها !!وانهم ساهموا بشكل مباشر في رفع عدد الصواريخ التي هربتها حماس الى قطاع غزة ليصل عددها الى عشرة الاف صاروخ .بينها الاف من الصواريخ التي جرى رفع مداها من 22 كم الى 40 كم وتستطيع ان تضرب منطقة كريات جات القريبة من تل ابيب كما تملك غزة صواريخ من نوع فجر 3 التي يصل مداها الى 65 كم ايضا ويمكن ان تصل الى بات يام . حتى اضطر اليكس فيشمان ان يكتب في صحيفة يديعوت احرونوت يوم الاحد الموافق 17 تموز : اين القبة الحديدية لاسرائيل ؟لكن ومع كل مقالة امنية أو عسكرية او سياسية تراهم لا يغفلون القول " ان اهالي غزة سعداء " .

وبغض النظر عن تصريحات العميد الاسرائيلي افيف كوخافي وهو رئيس الاستخبارات العسكرية في اسرائيل والتي قال فيها ان الجهاد الاسلامي وحماس مستفيد اول من ثورة مصر الا ان الجمهور الاسرائيلي واخرين يفهمون من هذه التصرريحات ان اهالي غزة ورغم الحصار مبسوطون ويرقصون فرحا وجذلا .وهم يحسدونهم على ذلك .

على كل حال انني اسمح لنفسي ان اخاطب شبان غزة واقتبس من مؤلفات الكاتب الفلسطيني المرحوم ايميل حبيبي حين قال في كتابه الشهير سعيد ابو النحس المتشائل : يا أحبابي ، اضحكوا بسبب ومن دون سبب ، واذا قالوا لكم ان الضحك من دون سبب من قلة الادب ، لا تخجلوا وكونوا قليلي أدب واضحكوا أكثر واكثر ، وهل هناك قلة ادب اكثر مما نعيشه الان ؟

وانا اضيف : ارجوكم اضحكوا وافرحوا وغنّوا وارقصوا ... لانكم بهذا تقهرون اعداءكم ، وتهزمون جيش اسرائيل وحلف الناتو وكل جيوش العالم الظالم .