الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قال تشافيز : لوحة العذراء من بيت لحم هي افضل شفاء للسرطان

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 20:13 )

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام

حين وقفت أسأل الرئيس المناضل تشافيز خلال المؤتمر الصحافي في قصره ، فوجئ الجميع حين مازحني تشافيز بسؤاله: هل انت صحافي أم ارهابي؟ وكان الرئيس الفنزويلي يريد ان يمازح فقط. وعلى الفور قلت له دون تردد : انا احبك و الشعب الفلسطيني يحبك ولذلك أسأل ما هي اخبارك الصحية.

وهنا رد تشافيز انه تماثل للعلاج وان درة تاج الشفاء كانت اللوحة التي حصل عليها اليوم من بيت لحم وصورة السيدة العذراء وابنها السيد المسيح، وانه يريد ان يجيب على هذا السؤال بكلمتين فقط هما: "أشعر الان انني في افضل حال".

وأضاف تشافيز : وانا احب فلسطين واحبكم وأدى تشافيز التحية العسكرية في اشارة للاحترام والمحبة فسادت اجواء ايجابية ونزل تشافيز عن المنصة وراح يلتقط الصور مع الفلسطينيين بفرحة عارمة.

يقع مطار كاراكاس على البحر، وبعدها يجب ان تصعد بالسيارة لجبال كاركاس الى ارتفاع 800 م فوق سطح البحر لتصل الى المدينة، مدينة تشبه لوحة فنان ونظيفة ومنظمة ومنوّعة، ويبلغ عدد سكان فنزويلا 30 مليون نسمة فيما سكان العاصمة 5 مليون نسمة، ولكنها تختلف عن أي مدينة اخرى، فهي متصلة ببعضها وشوارعها مليئة بالمحلات وبالناس، فيها حركة تدل على النهضة.

تشافيز نزل مسرعا على درجات القصر، وقال باللغة العربية "السلام عليكم" وبدأ بتقبيل الرئيس واعضاء الوفد فيما اصطف حرس الشرف يغزفون النشيد الوطني للبلدين، ولفت انتباهنا رغبة الرئيس تشافيز في التعبير عن حبه لفلسطين ولزيارة الرئيس بشكل لم نكن نتصوره. فهو يحب فلسطين من كل قلبه ومن كل وجدانه .
و قام الرئيس تشافيز داخل القصر وبدأ بتقبيل العلم الفلسطيني ووضع وجهه عليه في مشهد عاطفي كبير فاجأ الجميع وأظهر مدى ثقته بنفسه رغم معاناته المرض في الفترة السابقة.

و طالب الرئيس الفنزويلي وسائل الاعلام في بلده بحملة تثقيف مكثفة للجيل الجديد حول فلسطين واهميتها وقضيتها والاعتداءات التي يمارسها الاحتلال ضد شعبها وان تكون هذه المواد في التلفزيون والجامعات وطلاب العلوم السياسية والعلاقات الدولية والتاريخ وغيرها من التخصصات.

وفي اخر زيارة لكاراكاس اعلن تشافيز عن تبرع بلاده لفلسطين باقامة مشفى للعيون متطور جدا في فلسطين وقال ان الرئيس عباس شاهد مثل هذا المشفى قرب المطار واعجب به، وانا اقدمه هدية للشعب الفلسطيني. وبالفعل هذا ما حدث وصار .

لنرفع العلم الاسود ... ففلسطين خسرت اكبر اصدقاءها في العالم .